عن انتقال اوناحي و زياش


اخيرا، اسدل الستار على انتقال اللاعب عبد الرحيم اوناحي الذي كان يلعب في صفوف فريق ريمز الفرنسي، حيث انتقل الى فريق اولامبك مارسيليا، مقابل 10 ملايين أورو.

يذكر، ان اللاعب اوناحي كان قد لفت الأنظار إليه خلال مشاركته مع الفريق الوطني المغربي في منافسات كأس العالم لكرة القدم التي جرت اطوارها بقطر أواخر سنة 2022، بفضل المستوى المتألق الذي ظهر به، و النتائج المشرفة التي حققها المنتخب المغربي ببلوغه نصف نهائيات الكاس، و هي نتيجة لم يسبق لأي منتخب عربي او افريقي او اسيوي ان بلغه، مما جعل الصحافة العالمية تتحدث باسهاب عن هذا المنتخب، مما جعل كثيرا من الفرق الاوربية تبدي اهتمامها به، لكنه في الاخير انتهى به المطاف في صفوف مارسيليا الفرنسي.

اما فيما يتعلق بحكيم زياش، و رغم ان فريقه تشيلسي قد اذن له بالرحيل، و مجموعة من الفرق عبرت عن رغبتها في ضم الدولي المغربي و الاستفادة من خدماته، الا انه لم يتم لحد الان التوصل إلى اتفاق نهائي مع احدى الفرق المهتمة، و على رأسها ا. س. روما، الذي ينتظر انتقال لاعب اخر من صفوفه.

و هناك فرق اخرى مهتمة كانتير ميلان الايطالي، و مانشيستر يونايتد و نيوكاسل الانجليزيين، و باريس سان جيرمان الفرنسي، لكن لم ياخذ منها احد قرارا نهائيا ربما بسبب الاجر المرتفع الذي يطالب به اللاعب، و المبلغ الذي يطالب به شيلسي (17,5 مليون أورو) للتخلي عن خدمات زياش. مع العلم ان المدة المتبقية للميركاتو الشتوي لم تعد الا بضعة ايام، اي نهاية الشهر الجاري.

الا انه بعد انقضاء تاريخ الميركاتو، لم يتم انتقال زياش و بقي ضمن فريقه شيلسي، الا ان اغلب المراقبين يقولون ان زياش راغب في الانتقال، و فريق البلوز سمح له بذلك، و يروج حاليا انه قد ينتقل الى فريق خليجي على غرار مواطنه سفيان بوفال.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-